شبكة منتديات احباب فلسطين 2009

[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
تحية طيبة ... منورنا/منورتينا بتواجدكم بمنتدانا يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا / او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى أسرة المنتدي وان تفيد معنا وتستفيد يداً بيد نحو مستقبل افضل لمنتدانا
تميز باستمرار وابداع بلا نهاية .... عالمنا متميز بتواصله الدائم بالحديث والجديد سنتشرف بتسجيلك
شكرا ادارة المنتدى
المارد الاسمر . bitty boop .
عاشـقة الاحزان . انـيـس عــدوان .
a7babpal2009@msn.com
a7babpal2009@yahoo.com
[/b]
[b]
[/b]

شبكة منتديات احباب فلسطين 2009

تميز باستمرار وابداع بلا نهاية .... عالمنا متميز بابداعاته وتقدمه الدائم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 حماس تفرض شروطها ونحن ندفع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشقة الاحزان
سمو الملكة .. نائبة الادارة
سمو الملكة .. نائبة الادارة
avatar


انثى
رقم العضوية : 23
مكان الاقامة ( السكن ) : نابلس
عدد المساهمات : 646
المزاج : مدمرة من الحب
كيف تعرفت علينا : صديق
نقاط : 67494
العمر : 30
الهواية :
الابراج : الجوزاء
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 09/10/2009
الموقع : احباب فلسطين 2009
العمل/الترفيه : ملكة المنتدى

مُساهمةموضوع: حماس تفرض شروطها ونحن ندفع   السبت أكتوبر 24, 2009 5:37 am


حماس تفرض شروطها، ونحن ندفع الثمن

تخيلوا بينكم وبين انفسكم قيام نتنياهو في يوم دخوله لمنصب رئاسة الوزراء بالنظر مباشرة لاعين الجمهور الاسرائيلي وقول الامور التالية: "قضية جلعاد شليت هي مأساة وطنية وانسانية صعبة. مصير وسلامة هذا الجندي ماثل امام اعين كل واحد منا من الناحية الاخرى انا اقول بأسف انه لا يوجد من نتفاوض معه الان وما نتفاوض معه.

الجندي اختطف من قبل تنظيم مسلح. يقبض عليه ويبصق في وجه القانون الدولي والقواعد الاخلاقية الانسانية الاساسية جدا، ولا يتيح زيارته او الحصول على تقارير حول وضعه ويحاول اخذ دولة بأكملها رهينة وانزالها على ركبتيها من اجل مواصلة تحقيق هدفها المتمثل بابادتنا وتدميرنا. ليست لدي اية نية للعب في مصلحتهم. هذا النهج قد فشل. يريدون المفاوضات؟ اهلا وسهلا. فقط بعد ان نتلقى شريط فيديو حديث ومفصل يرضينا ونعلم ان هناك ما يمكن التفاوض حوله. هذا الابتزاز يجب ان يتوقف الان وهنا. هذا قرار نهائي وهو ليس انقلابا. لن يغير اي ضغط موقفي هذا والحكومة تؤيده ولا سبيل سواه.

كان على نتنياهو ان يسرح في نفس اليوم الوسيط عوفر ديكل من منصبه (بعد ان فشل وأهان المنصب) وعدم تعيين بديل وفي المقابل توجيه الاوامر بالاقدام على عدة خطوات ميدانية: الايقاف الفوري لزيارة كل سجناء حماس من غزة ومن الضفة. والايقاف الفوري لكل الشروط المحسنة والامتيازات التي يتمتع بها هؤلاء المسجونون. لا مزيد من المطابخ الخاصة والكانتين والصحف والراديو والمجلات او الكوابل في كل غرفة (على حسابنا) ولا اتصالا مع الفضاء الخارجي. الصليب الاحمر سيحتج؟ فليحتج. العالم سيصرخ؟ فليصرخ. ستتشكل لجنة غولدستون اخرى؟ لقد تشكلت اصلا.

في المقابل – تشديد الحصار على غزة. التشدد في الردود العسكرية على كل قنبلة او صاروخ قسام ضال. اطلاق سراح سجناء ذوي احكام خفيفة كبادرة حسن نية لابو مازن بمناسبة شهر رمضان. ابداء الاصرار والحزم الوطني الحقيقي الذي لا يعتمد على النزوات والتجاذبات الائتلافية او الضغوط العابرة المؤقتة.

كان شهر سيمر او شهرين. توني بلير كان سيحتج. جدعون ليفي سيكتب حول ذلك. حماس ستعربد. تمارس كعادتها روافع الضغط القاسية على الجمهور الاسرائيلي. وربما حتى تقوم بتسريب حكايات رهيبة حول وضع شليت في السجن وتأمل بأن يقوم طرف اسرائيلي في طباعتها بكتاب. تهدد وتتلوى. ولكن بعد ثلاثة او اربعة او خمسة اشهر او حتى نصف عام ستدرك ان هذا حقيقي. الشريط الجديد حول جلعاد كان سيجد طريقة الى الجزيرة. احمد جعبري وخالد مشعل كانا سيدركان ان نائبا جديدا قد جاء الى الحارة وان قواعد اللعبة قد تغيرت.

بدل من ذلك مرت نصف سنة وما الذي حققناه؟ حمى. وكذلك شريط مصور. مقابل عشرين سجينة يتوسل ابو مازن للحصول عليهن منذ اشهر. "لو كنت فلسطينيا" قال اسرائيلي بارز مقرب من هذه القضية، "لصوت لحماس. مع كل الاحترام للحياة الجيدة في رام الله والمجمعات التجارية والتفاؤل فان حماس تبرهن للجمهور الاسرائيلي في كل مرة من جديد انها هي فقط التي تعرف كيف تركع اسرائيل على قدميها، وهي التي تعرف فقط كيف تجلب البضاعة المطلوبة.

هم اختاروا 19 سجينة من الضفة وواحدة من غزة فقط عن قصد حتى يحرجوا ابو مازن، حتى تكون الصور في رام الله واضحة. وما هذه الا البداية. انتظروا لتروا ما الذي سيحدث عندما سيعلن عن الصفقة ذاتها".

في جهاز الامن يعرفون ان من المحظور السماح لصفقة التبادل بأن تحدث قرابة العملية الانتخابية في السلطة. 450 قاتلا قويا في الشوارع سيبثون في نفوس الفلسطينيين الطاقة المطلوبة لانتفاضة ثالثة. السؤال ان سينجح نتنياهو في ادارة الامور بصورة مختلفة. حماس كما نعلم لن توافق على صفقة معزولة عن الانتخابات. هي ستبدي المرونة في ظل هذا الوضع فقط. وان لم تبد المرونة فلن تكون هناك صفقة. ان لم تكن هناك انتخابات لن تكون هناك مرونة. باختصار يجب ان يرمش احد ما هنا. وهذا الاحد كالعادة هو اسرائيل.

كان من الممكن القيام بذلك بصورة اخرى. ولكن ليس هناك من يأخذ زمام القيادة في هذه الحكاية الحزينة. ليس هناك من يخلصنا من شرك الاغراء الذي ادخلنا فيه رؤساء الوزراء الضعفاء بدءا من رابين مرورا بكل الاخرين. من الذي سيوضح لحماس انه لا توجد صفقة او مفاوضات في شروط السوق التي فرضتها. ليس هناك طلب على بضاعتها. ليس هناك ما يمكن التفاوض حوله.

سبب ارتفاع ثمن جلعاد شليت بسيط: هناك من هو جاهز لدفع هذا الثمن. وعندما لا يكون هناك من يدفع الثمن سيختفي الثمن ذاته. هذا سيستغرق مدة اقل بكثير مما استغرقها حتى الان. ولكن الان ليس هناك من يمكن التفاوض معه ولا يوجد ما يمكن التفاوض حوله.

معاريف،

cherry cherry cherry cherry cherry cherry








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بحبك موت يا عمري
عضو ذهبي
عضو ذهبي
avatar


ذكر
رقم العضوية : 49
مكان الاقامة ( السكن ) : غزة
عدد المساهمات : 767
المزاج : ممتازة
كيف تعرفت علينا : جوجل
نقاط : 65273
العمر : 23
الهواية :
الابراج : العذراء
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 04/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: حماس تفرض شروطها ونحن ندفع   الأحد ديسمبر 06, 2009 8:13 pm

مشكووووووووووووووورة




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: رد: حماس تفرض شروطها ونحن ندفع   الإثنين ديسمبر 07, 2009 5:59 pm

مشكوووورة موضوك حلوه اكتير


الي الامام

مع تجياتي


اسير الحب

منتديات احباب فلسطين2009
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حماس تفرض شروطها ونحن ندفع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات احباب فلسطين 2009 :: :::....(( المنتديات العامة ))....::: :: القسم الاسلامي-
انتقل الى: