شبكة منتديات احباب فلسطين 2009

[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
تحية طيبة ... منورنا/منورتينا بتواجدكم بمنتدانا يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا / او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى أسرة المنتدي وان تفيد معنا وتستفيد يداً بيد نحو مستقبل افضل لمنتدانا
تميز باستمرار وابداع بلا نهاية .... عالمنا متميز بتواصله الدائم بالحديث والجديد سنتشرف بتسجيلك
شكرا ادارة المنتدى
المارد الاسمر . bitty boop .
عاشـقة الاحزان . انـيـس عــدوان .
a7babpal2009@msn.com
a7babpal2009@yahoo.com
[/b]
[b]
[/b]

شبكة منتديات احباب فلسطين 2009

تميز باستمرار وابداع بلا نهاية .... عالمنا متميز بابداعاته وتقدمه الدائم
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 اسرار عالم النوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عصفورة السماء
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar


انثى
رقم العضوية : 67
مكان الاقامة ( السكن ) : الاردن
عدد المساهمات : 85
المزاج : رايئة
كيف تعرفت علينا : جوجل
نقاط : 56982
العمر : 21
الهواية :
الابراج : السرطان
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 09/01/2010

مُساهمةموضوع: اسرار عالم النوم   الإثنين يناير 11, 2010 12:46 am

أسرار عالم النوم.
رغم أننا نقضي ثلث عمرنا في النوم، إلا أننا لا نعلم إلا القليل عن النوم. والفكرة السائدة بين العلماء هي أن للنوم وظيفة مرممة وشافية للدماغ. وليس الدماغ هو المستفيد الوحيد من النوم، بل إن في النوم راحة للجسم كله. ولكن بعض الناس يقلب ليله نهارا، ونهاره ليلاً. والحقيقة أن في الدماغ ما يسمى بالساعة البيولوجية التي تجعلنا نستيقظ من النوم في ساعة محددة كل صباح، وتشعرنا بالنعاس في الوقت ذاته من كل مساء إذا ما اعتدنا على ذلك. وقد أكد الأطباء أن أهنأ نوم هو ما كان في أوائل الليل، وأن ساعة نوم قبل منتصف الليل تعدل ساعات من النوم المتأخر.

طريقة نومك تكشف عن شخصيتك

اصبح كل شي يدل على شخصية الانسان، سواء مشيته او ملبسه او طريقة حديثه او حتى ابتسامته.. وها هي طريقة النوم جاءت لتساعد على التعرف على شخصيتك.. لا غرابة في ذلك فالانسان هو عبارة عن حزمة من التصرفات الخاصة التي يدل كل منها على شخصية صاحبها..

الاستلقاء على الظهر مع كلتا اليدين خلف الرأس:

عبقري وذو رغبة جامحة في التعلم لديك افكار غريبة وغير معقولة في بعض الاحيان مما يجعل من يستمعون اليه يتغاضون عنها لصعوبة فهمهم لهذه الافكار. تهتم بعائلتك ولكن مشكلتك الحقيقية هي انك من الصعب ان تحب اي شخص، اي انك اختياري.

الاستلقاء على الظهر مع فرد اليدين والقدمين:
يا لها من روح حرة ومحبة. نومك بهذه الطريقة يشرح شخصيتك الحقيقية. انت انسان محب وحر ومسرف ايضاً، ولا تحب المشاكل. حياتك هادئة وبسيطة. انت مرح ومزعج في بعض الاحيان ولكنك تستمتع بكل ما في حياتك. تتكلم في نومك كثيرا ولا تحمل هم الدنيا.

النوم على البطن:
النوم بهذه الطريقة يدل على شخصية قاسية وشريرة. النائمون بهذه الطريقة غالبا ما يتآمرون على الغير ويغصبونهم على اطاعة اوامرهم بالقوة. ديكتاتوري التصرفات ولا تعرف معنى النقاش.

الاستلقاء الى الجانب مع رفع أحد الركبتين:
تتظاهر بالانشغال دائما، لا يعجبك شيء وتنتقد كل شيء. عصبي ربما يكون الاسم المرادف لك. يمكن اغضابك بسهولة كما انك تغضب على اشياء تافه. الحياة لا تمثل لك شيئا. حاول ان تسترخي!

النوم الجانبي:
انت شخص هادئ قنوع. النجاح هو حليفك في اي امر تعتزم القيام به. وتصل لما تريده بكل تفان وهدوء ايضاً. الاشخاص الذين ينامون على الجانب الايمن متمددين وواضعين يدهم اليمنى تحت رؤوسهم يتمتعون بالارسترخاء الداخلي والثقة.

غطاء من الرأس الى القدمين:
قد تبدو متحايلا لمن يراك نائما هكذا. ولكنك في الحقيقة وفي اعماقك انت خجول وضعبف. انت تفضل ان تحتفظ باسرارك، واذا كنت تحمل هموما كبيرة ومشاكل فأنت نفضل المعاناة على طلب المساعدة. لا شك في أنك تتقلب كثيرا أثناء النوم.

النوم على الجنب مع تجميع الاطراف:
احمق ومغرور وغيور، هذه الكلمات قد تصف من ينامون بهذه الطريقة. يتجنب الناس مضايقتهم حتى لا يتصرفون بغباء. رغم ما تحمله من قلب عاشق إلا ان الحماقة هي السباق في كل شيء.

النوم كالقرفصاء:
وحيد ومتشائم، تبدو مرهقا من الصدمات التي تتلقاها. رومانسي الى أبعد الحدود، رغم أنك تعطي انطباع للآخرين بأن الحب لم يزر قلبك يوما. متردد وخجول دائما .
وهذه بعض النصائح لنوم أكثر راحة

يقول الخبراء بأنه من المحتمل الحصول على نوم هانئ عن طريق إجراء بعض التعديلات البسيطة. فقط كلمة واحدة "تنظيم". حاول الاستفادة من هذه النصائح لمدة 6 أسابيع تقريباً، وستتحسن نوعية نومك


1. حافظ على موعد محدد للنوم. الجسم يحب الروتين المنتظم، لذا حاول النوم والنهوض في نفس الوقت كل يوم. وهذا يعني أن لا تنام بعد الظهر أو في عطل نهاية الأسبوع. إذا لم تتمكن من النوم، اخرج من الفراش (أذهب إلى غرفة أخرى)، وقم بعمل شيء ما بهدوء. لا تستسلم للنوم خارج غرفة النوم، عد إلى النوم فور أن تشعر بالنعاس. كرر هذه العملية حسب حاجتك أثناء الليل.

2. ارتدي ثياب مريحة للنوم، وينصح بارتداء بيجاما خفيفة بدلاً من البيجاما الثقيلة، لأن درجة حرارة الجسم تنخفض قبل النوم، ثم ترتفع أثناء الليل، ثم تنخفض مرة أخرى عندما تستيقظ.

3. ارفع فراشك. نام على فرشة سميكة وقوية، فجسمك يحتاج إلى الدعم ليشعر بالارتياح خلال النوم.

4. مارس بعض التمارين قَبل النوم بعدة ساعات. ولكن لا تقم بالتمارين الرياضية مباشرة قبل النوم فالنشاط قَد يجعلك يقظاً.

5. تجنب الكافيين قبل 4 إلى 6 ساعات من وقت النوم. يحفز الكافيين الدماغ، لذا تجنب كوب القهوة بعد العشاء. لأنه يقصر الوقت الذي تصرفه في المراحل الأعمق من النوم ويجعلك يقظاً أثناء الليل. ونفس التحذير يشمل السجائر أيضاً.

6. أعزل غرفة النوم. أزل مصادر الإزعاج والأصوات والضوء من غرفة النوم. وكان باحثون قد قاموا بمراقبة حالات النوم عند الأطفال فوجدوا بأن الاضطرابات أثناء النوم كانت أكثر عند الأطفال الذين شاهدوا التلفاز قبل النوم أو كان لديهم تلفاز في غرفة نومهم. وهذا ينطبق على البالغين أيضاً.

7. خفض منظم الحرارة؛ فدرجة الحرارة المنخفضة تساهم في الشعور بالنعاس
8 استعمل ظلال الأخضر، والأزرق في غرفة النوم؛ وابتعد عن الأحمر، والبرتقالي، والأصفر
9تناول "وجبة خفيفة" أي وجبة كربوهيدرات خفيفة قليلة السعرات، قليلة الدسم لتساعدك على النوم.
واخيرا لاتنسي اذكار ما قبل النوم وقراءة اية الكرسي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسرار عالم النوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات احباب فلسطين 2009 :: :::....(( المنتديات العامة ))....::: :: القسم العام-
انتقل الى: